Skip to Content

تسجيل السفن واليخوت

تعتبر مالطا مركزا ملاحياً دولياً يوفر منظومة شاملة من الخدمات البحرية ، حيث أن موقع مالطا الاستراتيجي وسط حوض البحر المتوسط ، وتقاليدها البحرية البريطانية تؤهلها لتكون المكان المثالي للنشاطات الملاحية وحركة اليخوت . على امتداد فصول السنة تقريباً تساعد الشمس المشرقة والبيئة الآمنة على توفير الظروف الملائمة لتنقل نشاطاتك إلى مالطا .

 

مزايا رفع العلم المالطي :

 

•  لا توجد أية قيود على جنسية مالك القطعة البحرية ، أو على ضباطها وأطقمها البحرية .

•  يمكن تسجيل السفن باسم المؤسسة المالكة قانوناً بصرف النظر عن جنسيتها .

•  انخفاض رسوم تسجيل السفن وتأسيس الشركات .

•  انخفاض معدلات الضرائب المحتسبة على الوزن بالطن .

•  إعفاء ضريبي لليخوت الخاصة والسفن التي يزيد وزنها على 1,000 طن .

•  معدلات مخفضة على ضريبة القيمة المضافة عند شراء اليخوت المسجلة في مالطا بنسبة تصل إلى حوالي 5.4% .

•  لا توجد قيود على عمليات البيع أو الرهن للسفن المالطية .

•  لا توجد قيود أو موانع تجارية مع ميزة المعاملة الخاصة للسفن المالطية في بعض الموانئ .

•  توفر الخدمات بالنسبة للحالات الطارئة على مدار الساعة 24 ساعة يومياً طيلة أيام الأسبوع .

 

 

تخضع إجراءات تسجيل السفن للنظم واللوائح ضمن القانون البحري لعام 1973 وتعديلاته . حيث يعمل هدا القانون على توفير التوافق بين التشريعات المالطية مع بنود المعاهدات البحرية الدولية ، بما في دلك "IMMARSAT, LL 66/88, STCW"95,ISM Code, & ILO " . فضلاً عن قوانين الاتحاد الأوربي النافدة . بما يعني أن رفع العلم المالطي ينطوي على اكتساب الاحترام والثقة .

 

شروط التسجيل

 

جميع أنواع القطع البحرية ، من اليخوت الرياضية أو المخصصة للاستجمام إلى حفارات النفط العائمة ، بما في السفن تحت الإنشاء يمكن القيام بتسجيلها في مالطا . ويتم ذلك بتسجيلها مملوكة لشركات ملاحية مساهمة مالطية ، حيث يتم تسجيل هذه الشركات مثلما الأمر في حالة الشركات التجارية والشركات القابضة الأخرى . والفرق الوحيد هنا هو أن نشاط هذه الشركات الملاحية مقتصر على ملكية وتشغيل السفن . علاوة على أن الشركات الملاحية تخضع لقيود سنوية أقل من غيرها ومعفية من الضرائب بالكامل ، حيث يقتصر التزامها في هذا الشأن على تقديم إقرارات معروفة باسم (إقرارات المكان) . يعتبر تأسيس شركة مالطية عملية مباشرة خالية من القيود والتعقيدات أو متطلبات الجنسية أو الإقامة بالنسبة لحملة الأسهم أو الإدارة . السفن التي يزيد عمرها على العشرين سنة وأقل من خمسة وعشرين يشترط أن تخضع لعملية كشف فني من قبل مفتش مخول قبل الشروع في تسجيلها .

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا .